نصائح مفيدة

كيفية جعل القشدة الحامضة نفسك؟ صنع كريما حامضة لذيذة محلية الصنع

Pin
Send
Share
Send
Send


الثلاثاء 14 أكتوبر 2014

طبخ الكريما الحامضة محلية الصنع هي مسألة بسيطة جدا. الشيء الرئيسي هو الحصول على كريم سمين وصبر قليل في متناول اليد. إن جوهر طبخ القشدة الحامضة في المنزل هو أنك تحتاج فقط إلى ترك القشدة الحامضة تتحول إلى تعكر. لتسريع العملية ، يمكنك استخدام ملعقة من القشدة الحامضة الجاهزة - ثم يستغرق كل شيء حوالي 4-5 ساعات في درجة حرارة الغرفة. يجب تخزين الكريما الحامضة الجاهزة في الثلاجة ، مثل منتج المتجر.

الطبخ في خطوات:

لذلك ، كل ما نحتاج إليه لجعل القشدة الحامضة في المنزل هو كريم سمين. كلما قل محتوى الدهون في المنتج الأولي ، كلما قلت كمية القشدة الحامضة. لدي كريم محلي الصنع ، سميك جدا. قم بصبهم في جرة نظيفة وجافة ، وغطى بغطاء واتركه في المطبخ لمدة 10-12 ساعة. كلما كنت أكثر دفئًا ، كلما انتهت العملية. كما ذكرنا أعلاه ، يمكنك إضافة ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة إلى الكريم - المنتج سيتخمر بشكل أسرع من مرتين.

هذا هو ما يشبه القشدة الحامضة النهائية - كما لو كانت مليئة بفقاعات الهواء التي ترتفع للأعلى. انظروا فقط ، لا تطرفوا القشدة الحامضة في الحرارة ، وإلا فإنها سوف تتحول إلى تعكر وتصبح غير صالحة للطعام.

إذا كنت تريد ، يمكنك أن تزن القشدة الحامضة - لذلك سيكون أكثر سمكا. كما يقول المثل ، يجب أن تقف ملعقة. نحن نصطف المصفاة أو المنخل مع الشاش في عدة طبقات ونترك المصل يستنزف ، والذي يمكن استخدامه للخبز.

القشدة الحامضة في المنزل جاهزة. نخلطها ونستخدمها لعدة أيام ، ونحفظها في الثلاجة.

كيفية جعل القشدة الحامضة نفسك؟ صنع كريما حامضة لذيذة محلية الصنع

منتجات اللبن الزبادي موجودة في النظام الغذائي لكل شخص ، فهي مصدر للعديد من المواد المفيدة ، وينصح بإعطاءها حتى للأطفال الصغار في سن مبكرة إلى حد ما. ومع ذلك ، غالبًا ما تترك منتجات المتاجر الكثير مما هو مرغوب فيه ، حيث يفكر العديد من ربات البيوت في كيفية طهي منتجات الألبان بأنفسهن. في الواقع ، هذا ليس بالأمر الصعب ، يجب عليك فقط الالتزام ببعض التوصيات. سوف أخبركم كيف يتم تحضير الكريما الحامضة من الحليب في المنزل ، وسأقدم لك وصفات مجربة. في نفس الوقت ، لن أنسى أن اللبن لا ينتج فقط عن طريق بقرة ، ولكن أيضًا عن طريق عنزة. وهذا يعني أننا سنعد الكريما الحامضة من حليب كلا الحيوانين.

تعتبر القشدة الحامضة واحدة من أكثر منتجات الحليب المخمرة شيوعًا ، وهي كريمة تم تخميرها مع بكتيريا الحليب المخمرة الخاصة. يؤدي تخمير حمض اللبنيك إلى تغيير في بروتينات الحليب ، بسبب امتصاص الجسم البشري للقشدة الحامضة أفضل بكثير من نفس الكريم.

كيفية تحضير الكريما الحامضة من حليب البقر في المنزل؟

لتحضير مثل هذا المنتج من اللبن الزبادي ، ستحتاج إلى مائتي جرام من اللبن الزبادي أو القشدة الحامضة ، أربعمائة جرام من الكريمة الثقيلة (من الحليب محلي الصنع). الجمع بين هذه المكونات وتخلط جيدا حتى يتم الحصول على خليط متجانس. ضعي هذه التركيبة جانباً في مكان دافئ لمدة تتراوح بين أربع وعشرين إلى أربعين ساعة. قم بإزالة الطبقة السميكة دوريًا من الجدران بملعقة واخلطها جيدًا.

بعد الاحتفاظ بالوقت المناسب ، اخلط منتج الألبان هذا مرة أخرى ، وقم بتغطيته بغطاء بلاستيكي ، ثم ضعه في الثلاجة ليوم واحد. بعد هذا الوقت ، يمكن اعتبار الكريما الحامضة مكتملة.

يجادل بعض ربات البيوت بأنه يمكن طهي الكريما الحامضة دون توتر طويل. تحضير الكريم ، إضافة القليل من حامض الستريك لهم ، وكذلك أجار آجار المذاب أو الجيلاتين. سوف تكتسب التركيبة الناتجة طعمًا حامضًا وكثافة لطيفة. بعد ذلك يجب أن تبقى في الثلاجة لمدة يوم.

لإعداد هذا الخيار من القشدة الحامضة محلية الصنع ، يمكنك حتى استخدام الحليب المخزن ، ولكن يجب أن يكون له عمر افتراضي قصير. أولاً ، قم بتسخينه ونقله إلى جرة أو حاوية أخرى مناسبة. غطي فتحة الحاوية بشاش كثيف أو قطعة قماش كتان ، وقم بربطها بإحكام حتى لا تدخل البراغيش والحطام إلى الحليب. اترك الحاوية في مكان دافئ للاستقرار والتوتر الطبيعي. في الصيف ، يمكن أن تحدث مثل هذه العملية في غضون يوم إلى يومين ، وفي فصل الشتاء سوف تستغرق حوالي خمسة أيام. لا تهز الحليب وتخلطه أثناء الحامض.

بعد أن يبدأ المنتج في الاحتواء قليلاً ، ضع مصفاة على طبق عريض ، واصطفه مع مرقة كثيفة وسكب الحليب الحامض المقترب عليه. اترك هذا التصميم لفترة من الوقت حتى يكون المصل زجاجي بالكامل.

بعد صب المصل (بعد حوالي ساعتين) سيكون لديك كتلة تشبه الهلام. تغلب عليه مع خلاط ، وضبط الاتساق نفسك. لجعل المنتج النهائي أكثر سيولة ، أضف القليل من الحليب إليه. قم بتنظيف التركيبة المعدة في الثلاجة للتبريد.

لتحضير هذا الإصدار من القشدة الحامضة ، تحتاج إلى تحضير كوب واحد من القشدة الدهنية واثنين من ملاعق كبيرة من القشدة الحامضة. تسخين كوب من كريم لدرجة حرارة أربعين درجة. ثم قم بصبها في جرة ، ثم احرقها أولاً بالماء المغلي. أضف ملعقتين كبيرتين من الكريما الحامضة الطازجة إلى الكريما وتخلط جيداً. غط الجرة بالشاش ، وثبته بشريط مرن. بعد ذلك ، لف الحاوية جيدًا في شيء دافئ ، على سبيل المثال ، في بطانية ، واتركها وحيدة لمدة تسع ساعات. كل هذا الوقت ، لا تحتاج إلى لمس الجرة ، أو حملها أو التخلص منها. بعد تسع ساعات ، أخرج العلبة من البطانية وضعها في الثلاجة. تعتمد كثافة المنتج النهائي فقط على نسبة الدهون الموجودة في الكريمة المستخدمة.

كيف لطهي الكريما الحامضة من حليب الماعز في المنزل؟

من المعتقد أن تحضير الكريما الحامضة من حليب الماعز يعد أكثر صعوبة من حليب البقر ، فهو يحتوي على المزيد من الدهون ، لكن تمتصه المعدة بسهولة.

خذ حليب الماعز الطازج وخلطه مع حليب الماعز القليل الحامض. اترك هذه التركيبة لمدة أربعة أيام ، مغطاة بشاش أو قطعة قماش. من الأفضل وضع الجرة في غرفة دافئة. يجب عدم لمسها ونقلها طوال الوقت. بعد أربعة أيام ، تتشكل طبقة على سطح الحليب. أنه كريم حامض حليب الماعز. أخرجه بعناية ، امزجه (يمكنك استخدام الخلاط) ووضعه في الثلاجة. سيبقى اللبن من الأسفل في العلبة ، وهو مفيد أيضًا للجسم ويمكن استخدامه كمادة خام لطهي الأطباق المختلفة ، على سبيل المثال ، الخبز.

القشدة الحامضة محلية الصنع على كريم والكفير

  • 300-350 مل كريم 20 ٪
  • 100 غ من الكفير (الزبادي بدون سكر والمواد المضافة)

1. يُسكب الكريم في مرطبان ، ويُضاف الكفير إليهم ، ويُحرَّك المزيج حتى يصبح ناعماً ويترك في مكان دافئ لمدة 12 ساعة.

إذا قمت بذلك في المساء ، فستكون الكريما الحامضة جاهزة في الصباح. ضعي الكريما الحامضة في الثلاجة.

الخيار الأول

لهذه الطريقة ، تحتاج إلى الكثير من الحليب ، على الأقل 3 لترات من الفلاحين محلي الصنع.

  • 3 لتر الحليب محلية الصنع
  • 100 غرام من كريمة الفلاحين الحامضة للثقافة المبتدئة (في بعض الوصفات ، تُعطى هذه النسبة: 1 ملعقة كبيرة من القشدة الحامضة لكل 250 مل من الحليب)

1. يجب اختيار حليب الفلاحين المحتوي على نسبة عالية من الدهون. ننظر حتى يمكننا أن نرى انقسام واضح في الحاوية حيث يباع الحليب ، إلى كريم وحليب. كلما زادت سماكة كرة الكريما ، بدهن الحليب.

2. هناك حاجة مبدئية إلى استخدام القشدة الحامضة للثقافة المبدئية ، كفلاح ، وقد يكون المتجر مناسبًا ، لكنك تحتاج إلى قراءة تركيبته بحيث تكون طبيعية أكثر ، بدون نشا.

3. يجب أن يقف الحليب لفترة من الوقت حتى يرتفع الكريم إلى أعلى الحاوية ، ثم يرفع هذه الطبقة في جرة. أضف الكريما الحامضة إلى الكريما ، واخلطيها حتى تصبح ناعمة ، ثم ضعيها لمدة 5 ساعات في مكان دافئ. ثم يخلط ويبرد لمدة 12 ساعة.

4. بعد أن ننظر إلى اتساق القشدة الحامضة ، إذا لم يكن كثيفًا جدًا ، فمزج مرة أخرى ، في مكان دافئ ، ثم ، لأول مرة. دورة طبخ القشدة الحامضة لمدة يومين.

الخيار الثاني

نستخدم 1 لتر من الحليب محلي الصنع.

  • 1 لتر من الحليب الفلاح محلية الصنع

1. يجب فلترة الحليب من خلال الشاش ويغلى.

2. صب الحليب المسلوق في جرة ، بعناية حتى لا تكسر الجرة (أدخل ملعقة في الجرة ، ثم أزلها). من أجل عدم تشكيل فيلم في الأعلى ، نغطي الجرة بغطاء. عندما يبرد الحليب ، سوف يتشكل التكثيف عليه ، ثم قم بإزالته بعناية حتى لا يدخل الحليب.

3. في الليل ، انزع جرة الحليب في الثلاجة. في الصباح ، نخرج ونترك للحموضة في درجة حرارة الغرفة. بعد تحليب الحليب ، قم بإزالة الطبقة العليا - وهذا هو القشدة الحامضة.

القشدة الحامضة محلية الصنع فيفو العجين المخمر

فيفو العجين هو بكتيريا حية وصحية ، وتجفيفها بطريقة خاصة ، وتعبئتها في الجرار ، للحفاظ على أفضل. مرة واحدة في الحليب الدافئ ، تأتي البكتيريا في الحياة ، وتعيش وتتضاعف ، وزيادة في الكمية.

لا تحتوي المنتجات التي تم الحصول عليها نتيجة استخدام ثقافة بدء التشغيل على شوائب ضارة ، فهي تتميز بالانتعاش ، والذوق اللطيف ، والاتساق السميك.

بمساعدة ثقافات بداية Vivo ، في المنزل ، يمكنك طهي الزبادي والكفير والقشدة الحامضة والجبنة المنزلية على أساس الحليب (البقرة والماعز واللوز وفول الصويا) والكريم.

الطريقة الأولى: في الحليب

  • 1 لتر من الحليب عالي الدسم (6 ٪) أو محلية الصنع تصل إلى 4 ٪ من الدهون
  • 1 قارورة من القشدة الحامضة للقشدة الحامضة - VIVO Sour cream ، هذه الكمية من القشدة الحامضة يمكن أن تخمر حتى 3 لترات من الحليب.

1. يجب غلي الحليب محلي الصنع أو المبستر وتبريده إلى 37 - 40 درجة. إذا استخدمنا المبسترة الفائقة ، يمكن تسخينها فقط.

2. إذا استخدمنا 1 لتر من الحليب ، من زجاجة مع العجين المخمر ، فأنت بحاجة إلى سكب ثلثها في كوب ، صب القليل من الحليب الدافئ ، واخلطه جيدًا وأضفه إلى بقية اللبن ، واخلطه أيضًا.

3. يمكن ترك الخليط الناتج في قدر ، أو يمكنك أن تصب على الفور في جرة ، وتغطي وتغطي ببطانية ، منشفة دافئة ، بشكل عام شيء دافئ. نضع الجرة في مكان دافئ ، بدون مسودات ، لمدة 6-8 ساعات ، للتخمير.

4. بعد ذلك ، نتحقق مما إذا كان المنتج قد ثخن أم لا ، وإذا لم يكن سميكًا بعد - اتركه تحت درجة حرارة دافئة لمدة ساعتين أخريين ، تحقق مرة أخرى. نقوم بتخزين المنتج النهائي في الثلاجة لمدة تصل إلى 5 أيام.

لن يتم الكشف عن المذاق الكامل للقشدة الحامضة إلا بعد يوم من التخزين في الثلاجة ، على الرغم من أنه يمكن تناولها على الفور.

الكفير القشدة الحامضة

  • 0.5 لتر - 1 لتر من الكفير 2.5٪ في كيس

1. يتم إرسال حزمة من الكفير بين عشية وضحاها إلى الثلاجة.

2. نقوم بإعداد مقلاة ، مصفاة ، شاش متعدد الطبقات أو نسيج kapron ، إنه أكثر كثافة من الشاش. اسحب كيس الكفير من الثلاجة ، وقم بقص الكيس ، ووضع المحتويات على مصفاة ، واتركه في درجة حرارة الغرفة لإزالة الجليد.

في عملية الانصهار ، سوف تصب مصل اللبن في وعاء ، وسيظل الكريما الحامضة على الشاش. بعد ذلك ، ضعي الكريما الحامضة في وعاء. يمكن استخدام المصل للتحضير دون فطائر الخميرة.

القشدة الحامضة محلية الصنع على الحليب

  • 500 مل من أي لبن
  • 1.5 ملعقة كبيرة محل كريم حامض

1. يسخن الحليب في حمام مائي إلى 80 درجة ويتم تبريده إلى درجة حرارة دافئة.

2. ضعي الكريما الحامضة على الحليب. نحن نمزق الجرة بغطاء ونضعها في مكان دافئ ، نلفها بحرارة. نقف 8 ساعات. نضع في الثلاجة.

شاهد الفيديو: اطيب و اسهل صلصة او صوص الشوكولاته لتغليف و تزيين الكيك و الحلويات مع رباح محمد الحلقة 411 (كانون الثاني 2021).

Pin
Send
Share
Send
Send